اهلا وسهلا بك
اتمنى ان تكوني طالبه في مدرسة ام سليم الانصاريه
تحياتي الادارة



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحضير سابع علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم عواشة

avatar

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: تحضير سابع علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين   الإثنين أبريل 19, 2010 2:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وحدة تدريسية مصغرة في مجال :- التربية الأسرية .
عنوان الوحدة :- علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين :-
- دور الأسرة .
- دور المدرسة .
===================================
القيمة المقررة لهذا الأسبوع :
احترام العلم والعلماء
قال تعالى : ( إنما يخشى الله من عباده العلماء )
الأهداف السلوكية :-
بعد دراسة هذه الوحدة تكون المتعلمة قادرة على أن :-
المجال المعرفي :-
1- تعرف شفويا المراهقة تعريفا علميا سليما .
2- تلخص شفويا ثلاثة من العلامات الدالة على مرحلة البلوغ .
3- تثبت شفويا مدى تقبل لأسرة للتغيرات الفسيولوجية والنفسية للمراهق في جملة مفيدة .
4- تحلل شفويا دور الأسرة في تربية الأبناء المراهقين في ثلاث نقاط .
5- تقترح شفويا ما يجب على الأسرة من أجل تطوير هوية المراهق في ثلاث نقاط .
6- تبرهن شفويا دور المدرسة والمؤسسات التعليمية في توفير الفرص أمام المراهق لاستكشاف الحياة في ثلاث نقاط .
المجال الوجداني :-
8- تحرص على اللجوء إلى أفراد أسرتها لحل المشكلات التي تواجهها .
9- تقبل على أن تكون عنصر فعال في المجتمع .
التقويم المبدئي :-
* من خلال لعبة قوة الذاكرة تستخرج المتعلمات كلمة مراهق ...
الأنشطة التعليمية المقترحة :-
* مناقشة واستنتاج بين المعلمة والمتعلمات للمقصود بالمراهقة من خلال ورقة عمل تقوم المتعلمات بحلها . (1)
* توضيح من المعلمة واستنتاج من المتعلمات للعلامات الدالة على مرحلة البلوغ من خلال لعبة مكعب الزهر وتقرأ البطاقة التي تحتوي على الرقم وتعلق عليها (2)
* مناقشة من قبل المعلمة للمتعلمات للمدى تقبل الأسرة للتغيرات الفسيولوجية والنفسية للمراهق من خلال عرض علب الأقراص المضغوطة ( CD) توضح ذلك مع التركيز على أن تلجأ لأفراد أسرتها لحل المشكلات التي تواجهها . (7،3)
* توضيح من المعلمة واستنتاج من المتعلمات لدور الأسرة في تربية الأبناء المراهقين من خلال عمل مخطط سهمي على السبورة وكتابته من قبل المتعلمات . (4)
*مناقشة من المعلمة واستنتاج من المتعلمات لما يجب على الأسرة من أجل تطوير هوية المراهق من خلال لعبة كوب الشاي (5)
* توضيح من المعلمة واستنتاج من المتعلمات لدور المدرسة والمؤسسات التعليمية في توفير الفرص أمام المراهق لاستكشاف الحياة من خلال ورقة عمل ولعبة ترتيب الحروف مع التركيز على أن تكون المتعلمة عنصر فعال في المجتمع . (8،6)
التقويم النهائي :-
س1: ضعي علامة (/) أمام العبارة الصحيحة وعلامة (×) أمام العبارات الخاطئة في الجمل التالية :-
1- المراهقة هي مرحلة انتقال من الطفولة إلى مرحلة النضج . (/)
2- لا توفر المدرسة الفرص أمام المراهق لاستكشاف الحياة (×).
س2:اذكري ثلاثة من العلامات الدالة على البلوغ :-
1- حدوث تغير في الصوت .
2- تغير في شكل الجسم .
3- ازدياد ملحوظ في الطول والوزن .
* المادة العلمية :-
- الكتاب المدرسي ص201إلى ص206
* المراجع والمصادر :-
- التربية الأسرية للمرحلة الثانوية .
التقويم الشفوي :-
س1:اذكري ثلاثة من أعراض القلق النفسي :-
1- الدوخة .
2- قضم الأظافر .
3- سرعة البكاء .
الجدول الزمني :-
التقويم الشفوي التقويم المبدئي الأنشطة التعليمية التقويم النهائي
5 دقائق 5 دقائق 30 دقيقة 5 دقائق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ms.Mnkosha
Admin
avatar

عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: تحضير سابع علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين   الثلاثاء يونيو 22, 2010 1:01 pm

يسسسسلمو يعطيج العأإفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://om-salim-ansarieh.yoo7.com
atoOomy

avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: تحضير سابع علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين   الخميس يوليو 01, 2010 1:46 pm

ثانكس .. Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحضير سابع علاقة الأسرة بأبنائها المراهقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: [ آلمدرسـﮧ ] :: • قُسّـمَ عُلُوْمَ الاسِرَّةِ وَالْمُسْتَهِلَّكُ ] ~-
انتقل الى: